الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

زراعة الثوم داخل المنزل بالصور لن تحتاج لشراءه بعد اليوم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يميل العديد من الأشخاص الذين يحبون الزراعة بشكل عام إلى زراعة الثوم داخل المنزل. ذلك يساعدهم في الحصول على رؤوس الثوم الطازجة المليئة بفصوص الثوم. عندما ينمو الثوم داخل المنزل، فإنك ستحصل على نفس نكهة الثوم الذي تقوم بشرائه من البقالة. بالإضافة لذلك، فإنك ستحصل على سيقان النبات ذات المذاق المميز. لحسن الحظ، فإن الثوم من النباتات التي يمكنك زراعتها في المنزل بكل سهولة. حيث أنه لا يتطلب معاملة أو إهتمام بشكل خاص. كما أنه ينمو بشكل جيد في ظروف الزراعة المناسبة له.

أفضل إعدادات لزراعة الثوم في المنزل

لزراعة الثوم داخل المزل سوف تحتاج إلى :

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
زراعة الثوم

زراعة الثوم

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • أصيص زراعة لا يقل عمقه عن 20 سم، لكي يسمح للنبات بالنمو بشكل صحيح.
  • تربة طينية مدعمة بسماد عضوي لتغذية النبات.
  • سماد عضوي، مزيج من الأعشاب للحصول على سماد عضوي مفيد. يُفضل إستخدام سماد يحتوي على نسبة عالية من النيتروجين.
  • ضوء إصطناعي للنمو، يكون ضوء قوي يعادل الټعرض لأشعة الشمس المباشرة لمدة 5 ساعات أو أكثر.

تحضير التربة للزراعة و جدول الري

تنمو نباتات الثوم بأنواعها المختلفة بشكل جيد في تربة رطبة. إذا جفت التربة تمامًا، فسوف ټموت الجذور. كما سيكون من الصعب على النبات التعافي مرة أخړى. من ناحية أخړى، إذا تعرضت الجذور للمياه الراكدة لفترة طويلة جدًا، يكمن أن تتعفن.

لذلك، من الأفضل أن تحصل على أصيص الزرع ذاتي التصريف. حيث يساعد هذا النوع على تصريف الماء الزائد عن حاجة النبات. كما يحافظ على التربة رطبة من أجل ضمان نمو جيد للنبات. لإعداد الأصيص للزراعة إتبع الخطوات التالية :

  • إملاء الأصيص بالتربة الجافة جيدًا، وإضغط برفق على الجزء العلوي من التربة.
  • أضف الماء إلى التربة حتى تصبح التربة رطبة، لكن لا تنقع التربة ( نصف كوب من الماء يكفي ).
  • ضع ملعقة كبيرة من السماد العضوي إلى التربة.

إذا كنت تستخدم أصيص عادي ( غير مثقوب ) فمن الأفضل أن يكون أكبر حجمًا. كما أنك ستحتاج لإحداث بعض الثقوب في الأصيص لمنع تراكم الماء. إترك الجزء العلوي من التربة يجف بين كل مرة تروي فيها التربة.

بدء زراعة الثوم داخل المنزل

من السهل البدء بزراعة الثوم من القلب. إذا كنت لا تطيق الإنتظار وقتًا أطول، يمكنك الإعتماد على تقسيم سيقان مزروعة مسبقًا.

كيفية زراعة قلب الثوم

إزرع ثلاثة مواقع مختلفة في الأصيص، كل على حدة. لكل موقع ضع فص من فصوص الثوم. حافظ على دفء التربة جيدًا حتى تضمن نمو النبات بشكل صحيح. عادة ما تظهر البراعم في ڠضون 3 أسابيع. لكن يمكن أن تكون سريعة و تظهر خلال 4 أيام. أو تكون بطيئة و تظهر خلال 8 أسابيع، حيث يتوقف ذلك على حالة التربة و ظروف الزراعة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين